تواصل معنا للشكاوي والاقتراحات عبر البريد | info@aman.rak.ae
الاتصال علي الخط الساخن 80089999


 

الخدمات
تتمثل المهام الرئيسية للمركز والخدمات التي يقدمها في ما يلي:
الإغاثة: بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، يستقبل المركز ضحايا جرائم الاتجار بالبشر، حيث يجدون المأوى المؤقت لهم لتلقي الرعاية الضرورية قبل العودة الى بلدانهم، ويتم ذلك في جو من الود والاهتمام، وذلك باتباع كل التدابير الصحية والنفسية والقانونية اللازمة في مثل هذه الحالات.

الرعاية: غالبا ما تكون الحالة النفسية للضحايا في غاية الحساسية وتحتاج إلى رعاية نفسية متخصصة وعالية المستوى. ويتم في مركز أمان توفير كافة خدمات الرعاية الصحية والنفسية والقانونية للضحايا على يد فريق من الاختصصايين لمساعدتهم على تخطي محنتهم.

إعادة التأهيل: مع تواصل الدعم النفسي للضحايا، يتم تنظيم دورات تعليمية وحرفية وترفيهية أيضا لمساعدتهم على تخطي تجاربهم القاسية والاستعداد للعودة الى الحياة الطبيعية في بلدانهم. ويسعى خبراء المراكز إلى تجنب أوقات الفراغ القاتلة واستغلالها بما يعود بالنفع على الضحية مستقبلا، حيث تتوفر المراكز على كل وسائل الترفيه والتعليم والتدريب. وتتمثل أهم مجالات التدريب في تعلم اللغات والحرف اليدوية والمهارات المهنية البسيطة إلى جانب الحرف اليديوية والفنون وغيرها.

المتابعة: بعد التأكد من صحة وسلامة الضحية، وبعد قضاء فترة خاصة في إعادة التأهيل والتدريب، يتم التنسيق مع الجهات المعنية في بلدها، واتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة لتحضير اجراءات نقلها إلى هناك، مع مواصلة التنسيق للتأكد من توجيهها الى مؤسسة متخصصة في رعاية ضحايا الاتجار بالبشر في بلادها لمتابعة إعادة التأهيل وتجنب سقوطها مرة أخرى في شباك المتاجرين بالبشر.

الوقاية: حيث يعمل المركز على نشر الوعي داخل المجتمع الإماراتي وذلك من خلال خطط ومبادرات ونشاطات محلية ودولية تدعم نشر الوعي ومكافحة هذه الجرائم والوقاية منها. كما يعمل المركز على تعزيز الوعي لدى الضحايا بضرورة تجنب الوقوع في شباك المتاجرين بالبشر مرة أخرى، وتزويدهم بالمعرفة والوعي الكاملين بخصوص هذه الجريمة​

​​

تواصل مع مركز أمان